المحافظاتقنــــــــا

صلح غير مشروط ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بنجع حمادي

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : احمد القاضى الانصارى
جحت الجهود الشعبية والأمنية والتنفيذية بنجع حمادي، في إنهاء خصومة ثأرية وردم الدم بين عائلتي عبد الحميد عبد المجيد، وعبد الفتاح عمران، بقرية نجع قطية، بشرق النيل، بعد أن اتفق الطرفان على ردم الدم بالتراضي بينهما دون قيد أو شرط.

ووسط إجراءات أمنية مشددة، وبحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء صلاح الدين حسان، مساعد الوزير مدير أمن قنا، والقيادات الشعبية والتنفيذية، قدم أنس عريان، وعمه حسين عبد الفتاح، القودة لـ عبد الفتاح أحمد عبد المجيد، ونجله علاء، وتم الصلح بين الطرفين، وسط هتافات وفرحة الحضور من العائلتين وأهالي القرية.

كانت مشاجرة نشبت في نوفمبر 2012 بين عائلتي عبد الفتاح عبد المجيد وعبد الفتاح عمران أسفرت عن مصرع علي عبد الغفار أحمد عبد المجيد، فيما اتهم كلٍ من عريان عبد الفتاح، ونجله أنس، وجمال عزمي والحكم بحبسهم 3 سنوات.

وتمكنت الجهود الشعبية والتنفيذية والتي قادها البرلماني فتحي قنديل، في اتفاق الطرفين على تقديم “القودة” وردم الدم بينهما دون قيد أو شرط.

حضر مراسم إتمام الصلح اللواء محمد رجب الحسيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، والدكتور أحمد عبد اللطيف الكلحي من علماء الأوقاف وعضو لجنة المصالحات بقنا الشكر، والشيخ أبو الفضل عبد السميع، مدير إدارة أوقاف نجع حمادي، ونيافة الانبا تكلا، أسقف كنائس دشنا، واللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب، والقيادات الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي، والقيادات الشعبية والتنفيذية، وحشد من أهالي قرى غرب وشرق نيل المدينة.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى